آيفون
 آيفون


آبل تحذر من تجاهل «المثلث الأصفر» على جهاز آيفون

ناريمان محمد

الأحد، 20 أغسطس 2023 - 07:17 م

يؤدي ظهور مثلث أصفر على جهاز آيفون الخاص بك إلى إلحاق ضرر جسيم بجهازك إذا تجاهلت ذلك، سيظهر الإشعار لحماية جهاز آيفون الخاص بك، ولكن إذا رفضته، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف هاتفك بشكل دائم. 

هناك نوعان من المثلثات التي قد تراها كتحذير رسمي وكلاهما يظهر مثلثًا أصفر به قطرة ماء زرقاء، إذا رأيت أحد هذه التنبيهات، فهذا يعني أن جهاز آيفون الخاص بك قد اكتشف سائلًا في منفذ Lightning أو على كابل Lightning أو ملحق Lightning. 

 

تقرأ الإشعارات: "الشحن غير متوفر" أو "تم اكتشاف السائل في موصل Lightning"، كلاهما ينصح حامل الهاتف بفصل الكبل أو الملحق والسماح له بالتجفيف، كما يقرأ: "قد يستغرق ذلك عدة ساعات".


تحذر شركة آبل الناس من تجاوز الرسالة وشحن الجهاز، تقول الشركة: "إذا قمت بشحن جهاز آيفون  الخاص بك بينما يكون منفذ Lightning مبللاً، فقد تتآكل المسامير الموجودة في منفذ Lightning أو الكابل وتتسبب في تلف دائم أو توقف عن العمل، مما يتسبب في حدوث مشكلات في الاتصال بجهاز آيفون أو ملحق.

قالت شركة آبل، تأكد من جفاف الجزء الخلفي من الجهاز تمامًا قبل وضعه على الشاحن اللاسلكي، ولتجفيف جهاز آيفون الخاص بك والتأكد من أنه جاهز للشحن بشكل طبيعي، تقترح آبل فصل جميع الكابلات أو الملحقات واتباع الخطوات التالية: 


اضغط على هاتفك برفق على يدك مع توجيه موصل Lightning لأسفل لإزالة السائل واتركه في منطقة جافة مع بعض تدفق الهواء. 
انتظر 30 دقيقة على الأقل وحاول شحن كابل Lightning أو توصيل أحد الملحقات. 
إذا ظهر التنبيه مرة أخرى، فهذا يعني أنه لا يزال هناك سائل في المنفذ أو أسفل دبابيس كابل Lightning في هذه المرحلة، يجب أن تترك جهاز آيفون الخاص بك ليجف لمدة يوم، وتجربة الكابل الخاص بك خلال هذا الوقت- حذر من أنه قد يستغرق 24 ساعة كاملة حتى يجف بشكل صحيح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة